الجمعة، 8 أبريل 2011

ياجورج أية مدنية تريدها؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
أعلن جورج إسحاق القيادى بحركة كفاية، أن الحركة الوطنية المصرية مصرة على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة "واللى مش عاجبه يضرب دماغة فى الحيط"، معتبراً أن ما جرى فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ليس هو آخر المطاف، بل ما جرى لا يخرج عن كونه عشوائية بايخة.


سيد ( جورج ) أية مدنية تريدها ..مدنية شرقية أم مدنية غربية؟
سيد ( جورج ) لقد جربنا مدنية الشرق الاشتراكى الشيوعى فى الستينيات مع ( ناصر) وأخذتنا إلى خراب وهزيمة منكرة ضاعت معها القدس والجولان وسيناء والكرامة العربية وهيبتها المزعومة يومها.
وياسيد( جورج ) لقد جربنا بعد ذلك مدنية الغرب مع ( السادات) والاقتصاد الحر والرأسمالية الظالمة البغيضة التى ركزت المال والسلطة بين يدى حفنة من رجال لايعرفون سوى مصالحهم الذاتية ( براجماتية) وليذهب الشعب إلى الجحيم ووصلنا إلى حال انت تعرفه جيداً وإحقاقاً للحق كنت أنت واحد اً من الرافضين والخارجين عليه وقلت صارخاً ( كفاية) وأنعم الله علينا بنعمة الخلاص.
فلماذا ياسيد ( جورج ) لانجرب مدنية الإسلام ... نعم ماسمعته صحيح ( مدنية ) الإسلام ولاأشك فى أنك تعلمها جيداً....
لقد كانت هى النموذج الوحيد الناجح والذى أنقذ العرب من البداوة والفاقة والجهل وأخذتهم إلى العزة والصعود إلى آفاق المجد
ودخلت بهم أبواب العلم فعلموا البشرية العلم النافع وحسن الخلق والأخوة الصادقة وكانت امبراطوريتهم المكان الوحيد على الأرض الذى وجد فيه النصارى العرب الأمن والأمان والاطمئنان على كنائسهم ودور عبادتهم وحرية العقيدة وعودة ماضاع من حقوق على أيدى الرومان المشاركين لهم فى الدين ...
لماذا لانجرب مدنية الإسلام ولاتستخدم البعض من المتنطعين المغاليين فى الدين حجة لكم علينا وأنتم تعلمون أنهم قلة لاحول لها ولاقوة ولكن هناك من ينفخ فى النار آملاً فى اشتعالها ولكن لابد أن يعلم ان من يشعل ناراً هو أول المحترقين.
سيد( جورج ) المدنية فى الإسلام ليست مدنية ( إيران ) هم لهم مذهبهم الشيعى وهو نموذج رفضه المصريون منذ المعز لدين الله الفاطمى...
سيد ( جورج ) لايوجد فى الإسلام مايروج لها البعض من التفويض الإلهى ..ولايوجد عصمة وقداسة لرجل دين الكل أمام الله سواسية وأكرمهم عند الله أحسنهم أخلاقاً... وحرية الدين والعبادة مكفولة ولكم دينكم ولى دين .. وجادلهم بالتى هى أحسن... وفى مدنية الإسلام الباب مفتوح لكل من على أرض الإسلام وحق المواطنة مكفول للجميع لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات ومن يثبت كفاءته فليتقدم الصفوف طالما الهدف محمود وكلمة الشعب هى الكلمة الوحيدة المسموعة والمرفوعة الهامة ..والإسلام ودولته لايعرفا الظلم وأنت تعلم ذلك جيداً وإلا ماكان نصرانياً واحداً يعيش بيننا الآن بعد مرور 1400 عاماً
إلا بعدالة الإسلام فلم نسمع فى تاريخ الإسلام ماحدث فى أمريكا من تطهير عرقى مع الهنود ولا ماحدث فى أسبانيا ومحاكم التفتيش وإلا أين مسلمو الأندلس وأعتقد الكلام ممكن يطول والحق معروف ومعلوم ولنرجع إلى الحق.....

هناك 36 تعليقًا:

  1. مصر دولة مدنية ذات مرجعية اسلامية لان 90 % من الشعب يريد ذلك

    ردحذف
  2. هو يريدها مدنية علمانية ويريد فرض رأيه رغم أنه أقلية وبعدين فين اللى هاجوا وماجوا على الداعية حسين يعقوب أين هم الان من هذا الجورج بلد ملهاش كبير صحيح

    ردحذف
  3. يظهر ان حركه كفايه محتاجه تطهير ذي الحزب الوطني من التخلف والديكتاريه لان لما يكون الاقليه هيا ا لي عايزه تحكم او عايزه تمشي رايها وكمان بتقل من ادبها يبقي لازم محاكمه فوريه وسلم لي علي المدنيه

    ردحذف
  4. صدقت يا أخى
    فالاسلام يكفل للجميع الحرية ولسنا مطالبون فى كل مرة يتشدق فيها متشدق بنغمة أن الاسلام يجور على حقوق غير المسلمين بأن نذكر له قصص العدل والمساواة فى الاسلام وسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده رضوان الله عليهم أما بالنسبة لكلمة السيد جورج فسلامى لديمقراطيتة التى تنصح من يخالفها بضرب دماغه فى الحيط.
    تحياتى

    ردحذف
  5. والحق معروف ومعلوم ولنرجع إلى الحق.....
    بارك الله فيك أستاذ محمد وفى قلمك النابض دائماً بالحق

    ردحذف
  6. يأبى الله الا ان يتم نوره

    لايضيع حق وراءه مطالب
    لو تهاونا فى ديننا سنكون من ضيع نفسه
    ولا نلوم الا انفسنا
    لاجورج ولا غيره ولا الشيطان ذاته يقدر يخلينا نتخلى عن حق الله الذى ارتضاه لنا

    ان تنصروا الله ينصركم

    بارك الله فيك حكيم المدونين
    تحياتى وتقديرى لك

    ردحذف
  7. أستاذ محمد ..

    حضرتك لما جيت تتحدث عن المدنية لم تتحدث عنها كسياسيا رغم ان هذا هو المقصود منها على ما اعتقد وليس اقتصاديا ..

    نحن نريدها دولة مدنية لا تخالف الشريعة الإسلامية فى قوانينها وتشريعتها..

    دى وجهة نظرى واحترم وجهة نظر حضرتك ..

    تحياتى

    ردحذف
  8. بارك الله فيك استاذنا الكريم
    العلمانيين شكلهم مش هيجيبوها البر...

    ردحذف
  9. السلام عليكم...

    قد كانت هى النموذج الوحيد الناجح والذى أنقذ العرب من البداوة والفاقة والجهل وأخذتهم إلى العزة والصعود إلى آفاق المجد


    إي نعم.. عسى الله أن يرزقكم الحاكم
    الصالح الذي تصلح على يديه
    أمور البلاد والعباد
    موفقين ^_^

    ردحذف
  10. كلما ابتعدنا عن اصلنا كلما زدنا توها وضلالة
    لن نستطيع تطبيق نمودج غير نمودجنا
    فمتى سيعلم الجميع ذلك؟؟؟
    بارك الله فيك أستاذي الفاضل
    تحياتي لك

    ردحذف
  11. اخي المحترم محمد الجرايحي
    لااعرف فلا احب الدخول في جدال في مثل هذه الامور
    ولكن طالما ارتضينا صندوق الانتخابات الذي نراه باذن
    الله سيكون نزيها
    فعلينا الالتزام به
    والحاكم الذي سيفوز بانتخابات الرئاسة
    هو من يرتضيه الشعب
    تحيتي يااخي اعزك الله

    ردحذف
  12. المشكلة ان مفيش وعى بجد ووعى حقيقى وصح

    يعنى لو كل مسيحى عرف ان اصلا الدين الاسلامى حماية ليه اكتر ما تكون دولة مدنية هيبقى التفكير له وضع تانى بس هما خايفين عشان مفيش وعى

    لو حد يفكرهم بايام الرسول صلى الله عليه وسلم او سيدنا عمر بن الخطاب وازاى كانوا بيتعاملوا مع المسيحين واليهود كانوا عرفوا ان دولة اسلامية افيدلهم وحماية ليهم اكتر

    ممكن تبقى دولة مدنية بس مرجعها الدين الاسلامى
    واعتقد ان دى هتبقى نفس مسمى دولة اسلامية

    ردحذف
  13. أستاذ محمد ، سألخص لك مخاوف الأقباط فى شيئين : -

    أولا فى التاريخ القبطى هناك صفحات كثيرة مليئة بالاضطهاد ، من أول عمرو بن العاص الى حسنى مبارك ، كان الآضطهاد يأتى غالبا من الحكام ، خاصة الخلفاء ، ويأتى فى الدور الثانى الولاة الذين كانوا قائمين على مصر ، وفى عهد محمد على أتى الأضطهاد ممن أقل منه سلطة ، لا تقل لى هات أمثلة لأننى قبطى كما تعرف وتكرار هذا الكلام يحرق دمى ، أقرأ كتاب استحالة ترحيف الكتاب المقدس وأنت تعرف ( كتاب مرقص عزيز خليل ) أتمنى أن يكون هذا التاريخ مزور ، لكن المسيح قال : سيكون لكم فى العالم ضيق ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم .أما عن العلاقة بين المسلمين والأقباط فكانت فى معظم العصور على ما يرام حتى أنه كان الأقباط أحيانا يغنون فى أفراح المسلمين باللغة القبطية التى كانت تستعمل شيئا ما فى العصور القديمة للأسلام فى مصر .

    2 - وهو مرتبط بالسبب الأول ، الاسلاميين لم يمسكوا الحكم فى مصر بعد ، لكن كما ترى الآضطهاد موجود ، ولا أحد يستطيع أن ينكر ، ربما يحدث تعتيم اعلامى ، كما يحدث تعتيم فى كتابة التاريخ .

    أخيرا تقبل مرورى بسعة صدرك ، وهذا من عشمى فى حضرتك طبعا .

    أه : أتمنى أن تعمل معى تبادل اعلانى ، فما رأيك ؟ لن أتضايق اذا أجبت بلا :)

    ردحذف
  14. اسفه لا اتفق معاك...المدنيه و الليبراليه باحترام الاقليات هو الحل لمصر طبعا...اين نجحت الدوله الدينيه فى العالم لنطبقبها فى مصر؟؟....

    عايزين الشعب يعتنى بالدين الاول و اظن ده اهم...

    ردحذف
  15. نسأل الله أن يحقق عزة الإسلام
    والمسلمين في مصر بداية وفي
    باقي وطننا الإسلامي بإذن الله

    بارك الله فيك

    ردحذف
  16. السلام عليكم
    استاذى محمد الجرايحى
    اكاد اجزم ان التخوف المفتعل المسار فى بلادنا من زاده حدة الاعلام وبعض الجهات والاشخاص الين يفتقدون للحكمة فى فن تبليغ الدعوة واظهار الاسلام بصورته التى علمنا اياها النبى ولو صدقوا لعلموا ان فى الاسلام النجاة قال الله ولكم فى القصاص حياة

    ردحذف
  17. ربما جربنا مدنية الشرق ومدنية الغرب برؤساء ديكتاتوريين
    لكننا لم نجرب مدنية الشعب مدنية الديمقراطية
    نعم الاسلام وضع كل قوانين الحياة ونسقها وساقها ويسرها لنا ووضع فيها اسس المواطنة والديمقراطية
    لكن يظل الخوف من الاسلام هو الرعب الذي يسيطر على عقول البعض لذلك قال الاخوان اننا ندعو لدولة مدنية لا اسلامية
    الخوف من التطبيق الخاطىء لتعاليم ديننا اخي العزيز هو المسيطر على العقول والخوف ان يصبح هناك ديكتاتورا جديدا يلقب نفسه بالخليفة يقول انا لست رئيسا ليحدد لي مدة زمنية انما انا خليفة
    هذا الرعب هو ما يسيطر على العقول والحل الاصح هو فهم الاسلام فهما جيدا اولا كي يتم تطبيق دولة مدنية اسلامية صحيحة و كي لا تحدث تلك المخاوف
    ربما نحتاج بعض الوقت
    تحياتي

    ردحذف
  18. أخى الأستاذ/ محمد الجرايحى............
    ماقلته صحيح مية فى المية ولايختلف عليه إثنان وأنت كنت تقول كلاما بأدب فرد قارءوك بحدة على التطاول ومن قال فليخبط دماغه فى الحيط لأه الأغلبية هى التى تسود والشورى هى التى تسود واللى موش عاجبه يخبط دماغه هو فى الحيط لأنه يعلم جيدا إن أوروبا المسيحية تطبق الحكم المسيحى على قمة الدولة لأنها أغلبية وهذا منطق سليم وفعلا النصارى الأقلية(حوالى 10 %) لهم حقوقهم ودينهم وسلامتهم بالدول الإسلامية أكثر من المسلمين الأقلية فى أمريكا أو إنجلترا أو فرنسا أو أستراليا مثلا المهم الإنتخابات والإستفتاءات هى الفيصل فى كل شيئ والدستور لدولة إسلامية أغلبية ( 90%) لن يكون أبدا مدنيا يعنى يقصد المادة الثانية بالدستور القديم تلغى يعنى لايكون الدين الرسمى هو الدين الإسلامى أمال عايزه إيه ياعم جورج عايزه بهائى ولا عايزه شيوعى لم نفسك أحسنلك موش ناقصينك إنت راخر.

    ردحذف
  19. مصري ميت اطلبوا له الرحمة1:48 ص, أبريل 09, 2011

    هناك فرق بين تصريح الشيخ يعقوب وغزوة الصناديق واللي مش عاجبه يروح امريكا وكندا وتصريح جورج فجماعة الاخوان تطالب بمدنية الدولة والشيخ القرضاوي اوضح انه لاتوجد دولة دينية يعني الكل يؤكد علي مدنية الدولة فما الخطأ اعتقد ان الخطأ هو ان جورج اسم مش مريح في مصر ربنا يسامح من زرع الكراهية في قلوب المصريين ربنا يسامح من علمهم هدم بيوت الله وهدم الاضرحة وقطع الاذن ربنا يسامح من علم المصريين العنصرية البغيضة

    ردحذف
  20. فين الحريه يا عم اسحاق الكونت مصدع دماغنا بيها ولا علشان الحريه المره دى مجتش على هواك يبقى نخبط دماغنا فى الحيط.

    ردحذف
  21. أخوك /م سامى الاسكندرانى1:59 ص, أبريل 09, 2011

    لم أفهم أى مدنية يقصد
    هل يقصد مدنية علمانية دون مرجعية دينية
    إذا كان يقصد ذلم فلا وألف لا ولاتلعب بالنار ياجورج
    الشعب المصرى شعب متدين والاسلام عنده قبل كل شىء والتعرض للمادة الثانية يحول البلاد إلى نيران مشتعلة قد تحرق الجميع وارجوك لاتزيد اشتعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين كل تصريحاتك وتصريحات ساويرس تفرق بين أبناء الشعب الواحد كفوا عن ذلك رحمة بهذا البلد الطيب

    ردحذف
  22. ممكن العثور على هبة2:12 ص, أبريل 09, 2011

    بواسطة: مصرى
    تم اختفاء هبه عادل اسكندر صباح الاربعاء الموافق 6/4/2011 ...بعد ماوصلت ابنها للمدرسه ولحد دلوقتي مرجعتش بيتها .

    ردحذف
  23. ساويرس رجل يتمسح بمسوح الوطنية وهو في الحقيقة رجل له اغراض طائفية ويحاول في كل نادي ان يلمح بظلم الاقباط باسم المادة الثانية والتي تمثل هوية مصر فلا تصدقوه في وطنيته المكذوبة كيف يكون وطنيا وهو يعادي شعبا باكمله حين يتكلم عن المادة الثانية فهو عدو متواري للسلام الاجتماعي وما دام هو وراء هذا الحزب فلا استبعد ان يكون هذا الحزب امتدادا لحزب الامة القبطية الذى اسسه حبيب جرجس في الاربعينيات نكاية في الاخوان المسلمين اما ترون براعة استهلاله والتي تنطوي عن خبث ومكر حين هيا للناس ان هذا هو حزب المصريين في مواجهة احزاب عمرها ثمانون ويقصد بذلك التيارات الاسلامية فهل هذا رجل يحب السلام الاجتماعي ان هذا الرجل طائفي من الدرجة الاولي وهو يخدم طائفته ولا يخدم وطنه وتذكروا انه الصديق الشخصي لجون جارنج العميل الاسرائيلي الذي قسم السودان وجعل مصلحة مصر مرهونة بالرضا الاسرائيلي.

    ردحذف
  24. ينعق ولكن دعه ينعق فنحن لم نعد نعام يدفن رأسه في الرمال أخي

    ردحذف
  25. السلام عليكم

    أخي الكريم محمد.. لا فض فوووووووووووك..
    والله أوجزت معانٍ عظيمة عظيمة في أسطر قليلة..
    أوضحت الحق بكل أدب (رغم انفعالك الواضح، وهو في رأيي انفعال محمود وطبيعي ممن يحب دينه ويغار عليه من التشويه)..
    أسجل بكل صدق إعجابي وفخري بكلماتك القيمة..
    بارك الله فيك وفي قلمك وحفظك وحفظ أهل بيتك..
    تحياتي وتقديري الدائمين.
    .....................
    لا أنسى أن أسجل دهشتي من كلام الرجل الذي عرفته دائما عاقلا عادلا.. لكن من الواضح أنه مخدوع أو ما زال ينقصه العلم بحقيقة ديننا العظيم..!!!

    ردحذف
  26. الله غايتنا والرسول زعيمنا والقراءن دستورنا والله ما فى احسن من الشريعة الاسلامية تحكم مصر والعالم كله ياعم جورج روح اضرب دماغك فى امريكا وهيا تصلحهالك لاكن فى مصر هنكسرهالك

    ردحذف
  27. الأخ الكريم :محب روفائيل
    لم يحدث فى أى دولة اسلامية وعلى مدى التاريخ أى تطهير عرقى للمسيحيين كما حدث فى أوروبا أمريكا ...
    لاأرى فى الإسلام ما يستدعى الخوف أو الاضطهاد وإذا كان هناك البعض من المسلمين يفعل ذلك فهو فعل فردى بعيداً عن الإسلام .. الإسلام دين السلام .
    وقال الله تعالى لنيه: وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين.
    المشكلة أنا معك فى بعض المسلمين وليس فى الإسلام.
    وفى العهد البائد كان الإسلام مبعداً من الحياة وفى المدارس والإعلام ولذلك نتج هؤلاء من هذه الصنيعة ولكن عندما يعود الإسلام يتبوأ مكانه الصحيح سيتغير الحال إلى الأفضل.
    لك أن تقتنع ولك ان ألا تقتنع ولكنها الحقيقة.
    تقبل تقديرى واحترامى
    وسلام

    ردحذف
  28. د/دودى يقول...
    اسفه لا اتفق معاك...المدنيه و الليبراليه باحترام الاقليات هو الحل لمصر طبعا...اين نجحت الدوله الدينيه فى العالم لنطبقبها فى مصر؟؟....
    ــــــــــــ
    الأخت الكريمة:وأنا احترم رأيك...
    الأخت الكريمة: لايوجد فى الإسلام شىء اسمه دولة دينية هذا مصطلح أتى إلينا من الغرب ولم نعرفه فى الإسلام إلا فى إيران وهى لها ظروف مذهبية لاتتفق مع المذهب السنى.
    لايوجد تعارض بين الدولة المدنية بالمفهوم الإسلامى وبين الليبرالية واحترام الأقليات ..ولنقرأ تاريخنا جيداً
    وتقبلى سيدتى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  29. أخى الفاضل: أ/ محمد ... مدونة رحلة حياه
    نعم أخى صدقت
    ونسأل الله تعالى أن يبصر أبناء الأمة سبل الهداية والرشاد
    اللهم آمين
    تقبل أخى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  30. أستاذنا الكريم:فاروق سحير ( فاروق بن النيل )
    نحن لانفول أنهم أقلية بل هو مصريين مثلنا تماماً ولكنهم هم من يسر على أنهم أقلية....
    ونسأل الله تعالى أن يحفظ هذا البلد آمناً

    وتقبل سيدى تقديرى واحترامى
    وبارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  31. أخى الفاضل: أ/ ماجد
    ليس هو فقط ..هناك أيضاً ساويرس
    نحن لانريد أن يصمت المسيحيين على العكس نريد منهم المشاركة الفعالة ولكن بدون إثارة الجفاء كما نطلب أيضاً من رموز التيار الإسلامى نفس الطلب.
    نحن فى مرحلة حرجة وتحتاج إلى أصحاب الألباب والقلوب السليمة حتى نعبر بالبلاد إلى شاطئ الأمان.
    وتقبل أخى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أقدم شكرى وتقديرى واحترامى
    لكل من سطر حرفاً هنا فى صفحتى
    ولقد قرأتها جميعها وسعدت بهذا التواصل بل وحتى الاختلاف فى وجهات النظر.
    وكنت أتمنى الرد والتعقيب عليها جميعاً لكن أرجو أن تلتمسوا لى عذراً بسبب ظروفى صحية لاتمكنى من البقاء طويلاً أمام الجهاز.....
    وبارك الله فيكم جميعاً وأعزكم

    ردحذف
  33. الحركات دى بتتنطط على اكتافنا وعندهم احساس وهمى انهم اصحاب العقول والفهم والادراك

    ردحذف
  34. جزيت خيراً استاذ محمد
    فباب الشر مفتوح لكل طارق وهذا الشخص وغيره كثر مسلمين ومسيحيين يستقون السموم من مناهل الغرب المستميت في تحقيق مصالحه و لو بدماء أمة وتدميرها فهم معاول هدم مبرمجة على الخراب الإجتماعي والثقافي والسياسي والإقتصادي اذ انهم لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب فحتى لو انتصر الـ (لا) على التعديلات لكان لديهم ما يدسونه من سم جديد لتحقيق مصلحة جديدة لا تخدم الأمة المصرية بل تخدم أجندات صهيونية صليبية يعلمها القاصي والداني و معروف هي الدولارات التي تدفع لتأجيج الفتن المفتعلة بتحريض العوام واشاعة الخوف و الشقاق بين أبناء الوطن المسالمين الأمنين لإحداث صدع يسير وفق مصلحة العدو


    لك مني محبة في الله

    ردحذف
  35. أخى الكريم أستاذ محمد الرضيمان
    وجزاك الله تعالى كل الخير
    وبارك فيك وأعزك

    تقبل أخى خالص تقديرى واحترامى

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...