الأحد، 4 ديسمبر، 2011

الإسلاميون قادمون

بسم الله الرحمن الرحيم

قالوا : أنهم سيحترمون إرادة الشعب ، وأن الصندوق هو الحكم وهذه هى بداية الديمقراطية الحقيقية ..هذا ماقالوه
ولكن بعد أن جاءت المرحلة الأولى من الانتخابات ومعها بشائر وصول الإسلاميين إلى المجلس .. تغيرت الأقوال

وتبدلت الأحوال ..لقد نزع الشعب المصرى ورقة التوت الأخيرة من فوق سوأة لاأعرف بماذأ أسميهم أنهم أناس متعددى الألوان
والمشارب والأهواء.....
قالوا: مصر لم تكن مهيأة للديمقراطية فى ظل شارع تسوده الأمية ...أصبح بين عشية وضحاها الشعب المصرى أمياً لأنه قال رأيه
على غير هواهم ..!!!
وبدات حرب شعواء على التيار ( الإسلامى) من كل حدب وصوب ، وتطايرت سهامها حتى أصابت الشعب المصرى فى كرامته
هذه هى ديمقراطيتهم ..ياإحنا لابلاش...!!!!

هناك 52 تعليقًا:

  1. السلام عليكم..
    لا فض فوك..
    وإن كنت أرى أن القادم أصعب :))
    تقبل تحياتي..

    ردحذف
  2. ولسه اللى جاى احلى واحلى بطعم المهلبيه والعناب
    وبكره ياما حنشوف ونسمع
    تحياتى اخى الكريم

    ردحذف
  3. ليست المشكلة في نجاح الإسلاميين في الانتخابات فقط، بل في كونهم القوة الوحيدة القادرة على التأثير في الناس ، حيث لا توازن في الشارع المصري ، التيارات الأخرى معدومة التأثير تقريبا ، فهي تعيش في أبراج عاجية ، تعيش من أجل التنظير والتعالي على الجماهير .

    إلى جانب أن فكر هؤلاء ليس إسلاميا بالمرة ، فهو يعتمد على رفض الآخر ، وتزكية النفس ، وتغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة ، وأخشى ما أخشاه هو تحالف الإخوان مع السلفيين ، وأرى أن هذا الصنف الأخير أخطر على المجتمع من الإخوان لعدة أسباب لا مجال لذكرها هنا، وخاصة بعد تصريحات عبد الله الشحات عن كتابات نجيب محفوظ

    ردحذف
  4. استاذى واستاذ اساتذتى
    نطقت استاذى بقول صادف محله وصدق ظنه
    نحمد الله ان فى مصر الحبيبة من يحبها هذا الحب ويغير على مصلحتها

    هل قرأت ما نظمته نشيد الشهيد الذى يقترب كثيرا مما كتبت
    ولك منى الف تحية

    ردحذف
  5. بالتوفيق لكي يامصر ..
    شكرا اخى محمد موضوع حلو .. مع تحياتى لك
    نور

    ردحذف
  6. وبدات حرب شعواء على التيار ( الإسلامى) من كل حدب وصوب ، وتطايرت سهامها حتى أصابت الشعب المصرى فى كرامته
    هذه هى ديمقراطيتهم ..ياإحنا لابلاش...!!!!


    السلام عليكم اخى الكريم

    كلنا نشعر بالأسف مما ذكرت
    لا افهم ولا اعى ولا استطيع ان اصل لتحليل كافى لما يحدث من حرب ( سخيفة ) على التيار الاسلامى كما لو كانت مصر بلد غربى او بوذى او غير ذلك ألسنا بالفعل دولة اسلامية ؟؟؟((هذا المفروض ) فلماذا نخشى الحكم الاسلامى بهذا الشكل !!!!!!!!!

    حرب قبيحة وهجوم اقبح فى وسائل الاعلام وكثير من المدونات والمواقع ( ايه كل ده سبحان الله )


    يا اخى مايخشونه ليس ان الاسلاميين قادمون لكن هو ان الاسلام قادم الذى يحمل تحت لواءه هذا حلال وهذا حرام وهم لايريدون اى قيود تؤخرهم عن الدنيا ومزاحمة امثالهم لما فيها من متاع زائل ولايفقهون فضل الاسلام فى رفعة شأن الحياة كلها


    اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الاسلام دينا


    لكنهم لم يرتضوه ويكتفوا بتسجيل كلمة ( مسلم ) فى خانة تعريف الديانة فى هويتهم الشخصية فقط.... لكن تفعيل؟؟ لا اعتقد ذلك ابدا لان من يحب الله ورسوله فليتبع الله والرسول

    بالنهاية يأبى الله الا ان يتم نوره

    تحياتى وتقديرى لك استاذى الفاضل

    ردحذف
  7. السلام عليك اخي محمد.
    إن مصر مهما تعددت مشارب حكامها والنخب المسيرة لها.ومهما اتقنوا اللعبة السياسية فإن حيلهم لم تعد تنطلي على شعب جرب كل الملل والنحل :
    عرف الغث منها والسمين.
    عرف الوطني والخائن
    عرف الوصولي .ذلك الذي يمتطي جوع وعري وجهل الشعب ليجلب مساعدات من شرطي العالم المزعوم وينفرد بها ليحول قيمتها النقدية الى حساباته في بنوك سويسرا وغيرها.
    مل الشعب الوعود الكاذبة
    مل الضحك على الذقون.
    أفاق من سباته على قول الله أكبر.
    ولا يخوفنكم اعداء الله من الجناح السياسي للإخوان المسلمين.مع هؤلاء ستعود ايام العزة بإذن لله لمصر تونس والمغرب والبقية تأتي.
    وفوبيا الإسلام ستبقى حكرا على قوم لم يعرفوا محمدا"ص" ولم يعرفوا أتباعه مثل الإخوان المسلمين.

    ردحذف
  8. أخى الفاضل: Bahaa Talat
    نسأل الله تعالى أن يبصرنا سبل الهداية والرشاد
    وأن يهدنا إلى مافيه الخير والصلاح لهذه البلاد والعباد
    اللهم آمين
    أخى أشكرلك تواصلك الطيب
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  9. هبة فاروق تقول...
    ولسه اللى جاى احلى واحلى بطعم المهلبيه والعناب
    وبكره ياما حنشوف ونسمع
    ــــــــــــــ
    طالما هناك عقول لاتعى ، وقلوب لاتبصر........

    ردحذف
  10. أخى الفاضل: donkejota
    أشكرلك مداخلتك الراقية والموضوعية
    تقبل تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  11. أستاذنا الفاضل: faroukfahmy58 ( الفاروق )
    بارك الله فيك وأعزك
    ودمت لنا ودام قلمك الراقى
    تقبل خالص تقديرى واحترامى

    ردحذف
  12. الأخت الفاضلة: نور القمر
    شكراً لك ...
    وبارك الله فيك وأعزك
    تقبلى خالص تقديرى واحترامى

    ردحذف
  13. الأخت الفاضلة: أم هريرة.. lolocat
    نعم صدقت...
    هم يخشون من الإسلام....
    وهذا شىء غريب ومثير للحيرة بل والشفقة

    تقبلى سيدتى خالص تقديرى واحترامى
    وأشكرلك مداخلتك الطيبة والقيمة
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  14. الأخت الفاضلة: ورود
    بارك الله فيك وأعزك
    وأشكرلك مدخلتك الطيبة
    وزيارتك العطرة
    وتقبلى خالص تقديرى واحترامى

    ردحذف
  15. ربنا يقدم الي فيه الخير

    ردحذف
  16. ازيك يا استاذ محمد
    انت كنت فاكر انهم هايقولوا حاجه تانيه غير كده
    وكله كوم وموضوع ان حمزاوي نجح في مصر الجديده لأن مصر الجديده حي راقي وفيه ناس بتفهم- اما باقي احياء مصر فقيره وبتاخد زيت وسكر

    ردحذف
  17. المفروض ايا كان من نجح ان يُحترم اختيار الشعب ..لان هى دى الديمقراطية اللى الكل نادى بيها

    و أملى أن يكون الاخوان عند حسن ظننا بهم ..و أن يولي الله من يصلح و يُصلح

    و ربنا يحمي مصر و يهدينا جميعا للى فيه الخير

    ردحذف
  18. اخونا الجميل محمد الجرايحي

    السلام عليكم

    معلش اعذرني هتكلم بالعامية

    هما فكروني بمقولة جورج بوش

    من ليس معي فهو ضدي

    ثانيا لازم نعرف اخي الكريم

    ان الشعب المصري بطبيعته الفطرية حتي العلمانيون منهم

    او مايدعون ذلك يميلون الي الدين

    وممثلوه ايا كانوا

    تيارا كان او حزب

    ثانيا

    انا مش عارف اخش المنتدي باسمي او بكلمة السر

    مش عارف

    كل مااخش يبقي مكتوب زائر

    تحيتي اخي

    ردحذف
  19. أخي الكريم المتألق محمد الجرايحي ..

    صدقت وبورك قلمك ..

    هذه الديمقراطية التي تريدها أمريكا واليهود على هواهم ، وهم لم يتوقعوا أن ينجح الاسلاميون .. فأصبح من هم على شاكلتهم ينعقون ويرددون مصر لم تكن مهيأة للديمقراطية فى ظل شارع تسوده الأمية ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من طغى وتجبر وعلا في الارض وتكبر ..

    وأسأل الله عز وجل أن ينصر إخواننا الاسلاميين الذين يرديون بمصرنا العزة والشموخ والاباء .. اللهم آمين ..

    دمت في حمى الرحمن ..

    ردحذف
  20. تحياتي أخي محمد الجرايحي ... ماتفضلت بطرحه يلخص وضعاً ليس بجديد ... وكل ما أرجوه أن تنجح الأحزاب الإسلامية في إدارة دفة الأمور إلى بر الأمان ... والتجربةالتركية مع الفارق في التشبيه والتجربة الماليزية أيضاً أثبتت أنه بالإمكان النجاح بإذن الله تعالى .

    ردحذف
  21. و هل الإخوان احترموا الديمقراطية و أقاموا انتخابات داخلية في حزبهم؟
    اقرأ تصريحات عصام سلطان (وسط) و ياسر برهامي (سلفيون) عن الإخوان في الجولة الأولى من الانتخابات أو ادخل أي منتدى سلفي لتعرف أن حتى الإسلاميين فاض بهم الكيل من الإخوان و ممارساتهم "الديمقراطية" :)

    ردحذف
  22. الله يوفقهم ويكونوا افضل

    ردحذف
  23. نجاح التيار الأسلامى فى هذه الظروف أختبار حقيقى وصعب بالنسبه لهم لأن التركه ثقيله وربنا يعينهم
    ونجاحهم يعكس أستعدادهم وعدم أستعداد التيارات الأخرى التى لم تلتحم وتتفاعل مع الناس
    ولايجب أن ننسى أننا فى سنه أولى ديمقراطيه والكل يتعلم الأن
    وربنا يصلح الأحوال

    ودمت أخى بخير حال

    ردحذف
  24. هههه أخي الكريم و الله هذا ما قالوه عندما فاز الإسلاميون في تونس , أصبح الشعب أمّي جاهل لا يفهم من الديمقراطية شيء يعني السيناريو مكرّر و إلى الآن هذا متواصل ,,,
    ربنا يهدي و يصلح الحال
    بارك الله فيك أخي و ثبتكم على الحق
    اللهم انصر دينك و عبادك و أعزهم

    ردحذف
  25. يقول الدكتور أحمد الصويان أنه سأل سائق أجرة في مصر عن الحال الجديدة التي توصلت إليها الانتخابات فقال بصراحة : ناس بتخاف ربنا وناس صايعة حنصوت لمين ؟!
    ومهما اضرمت الحروب على الإسلام وأهله يبقى الحق ظاهراً كالضحى ، وهذا ما أدركه الشعب المصري
    وسينصر الله من يرفع دينه ، نحن متفائلون جداً للمستقبل

    ردحذف
  26. حمد لله على السلامة يا أستاذ محمد. على الجميع احترام نتيجة الصندوق و على الناجح أن يلتفت إلى مصالح الناس ومنافعهم و كيفية حل مشاكلهم المزمنة و لا يشغلنا بمعارك جانبية واهية كالتي رأيناها على مدار عام مضى

    ردحذف
  27. السلام عليكم ورحمة الله
    استاذي الجليل ليس الشعب المصري وحده الذي فهم اخيرا ان الدين هو الحل وهو الدواء الوحيد للعلل التي تنخر جسد المجتمعات
    فكما تعلمون حتى بلادنا "المغرب"قد شهدت انتخابات وقد فاز فيها حزب "العدالة والتنمية"وهو حزب اسلامي
    اي نعم يتبنى النموذج التركي وهذا اساسا هو سبب نجاحه
    لكن ما يخيفني ان تغلب أطماع السلطة على المبادئ وان يبقى المواطن الضحية دائما
    تحياتي لشخصك الكريم

    ردحذف
  28. جزاك الله كل الخير على هذا الطرح الرائع

    بارك الله فيك

    ردحذف
  29. القضية ليست بقضية اسلامين أو غيرهم القضية أكبر بكثير مم نتصور يا صديقي ما يكنه القلب من كبد لا يقدر معرفته سوى الله انها السياسة وفي عالم السياسة نقولا إن السياسة لال تخض لا لدين ولا لشرع ولا لتعاليم ربانية هو الغرب يا صديقي يتوجس خيفتا من وصول الإسلاميون للحكم لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لأنهم سيحكمون بشرع الله إن شاء الله وهذا الأمر ضد مشاريع الغرب وأدهى ما في الأمر بأن الأدوات التي يستخدمونها هي ادوات عربية من لحمنا ودمنا فدع الحكم للخالق إنه الأعلم بالسر وما أخفى ..

    ردحذف
  30. يتكلون على ظهور الاحزاب الاسلامية على انها شي غريب جدا متخوفين منهم او كأن الاحزاب الاسلامية ( الاخوان والسلفيين )اشباح نزلت فجأءة على مصر والغريب ايظا والمضحك هو الاعلام العربي الحقير لما يردد كلمة ( ظهور الاسلاميين ) وكأن مصر لا يوجد فيها مسلمون ،اليس معظم عدد سكان مصر هم المسلمون ؟ الا يوجد في مصر بشر مسلم ؟ اذاً لماذا تقولون الاسلاميون الاسلاميون ومعظم سكان مصر مسلمين ؟ طيب كيف ظهرت هذا الاحزاب ؟ هل هي بالفلوس ؟معقول يفوزون بكل هذه المقعاد بالفلوس ؟ لا لا والله وانا من وجهة نظري على قول المثل ( كثرة حسادك شهادة على نجاحك ) فهذه الاحزاب فشلت فشل ذريع وبدأو يخوفون الناس على الاحزاب هذه ولكن في الحقيقة هو انتصار لهم . تحياتي

    ردحذف
  31. أخى الفاضل : خالد ( سواح فى ملك الله)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرسلت لك على إيميلك المسجل لدينا بالمنتدى بيانات دخولك للمنتدى أرجو محاولة الدخول من جديد ونحن فى انتظارك على شوق...
    أخوك
    محمد

    ردحذف
  32. المسلمون هم أول المرحبين بالديموقراطية لأن الصندوق لا يكذب والشعب يقرر ولكن هل يريدون فعلا الشعب أن يحكم ؟!!

    أخشى ما أخشاه أن يحدث في مصر مثل ما حدث في الجزائر بعد الاستقلال وبعد أن وصل الإسلاميون إلى أعلى المناصب في الدولة أغتيلت تلك الديموقراطية المزعومة وتفرد الحزب الوالي للخارج مقاليد الحكم مما أحدث ويلات ومجازر عانت منها الجزائر كثير وما زالت تعاني الظلم والقهر


    أتمنى أن تشرق شمس الخير على مصر فيسودها الأمن والأمان
    اللهم آمين

    ردحذف
  33. صدقت ولكن رغم الحملة الشعواء على الاسلاميين
    القادم حتما سيكون أجمل لمصر بإذن الله تعالى
    وسيكون ما يقومون به مجرد حملات شعواء في
    الهواء ...

    بارك الله فيك
    اللهم وفق أهل مصر لما فيه خيرها

    رذاذ

    ردحذف
  34. السلام عليكم أخى
    نعم أستغرب جدا (أو لا أستغرب) من هذا الهلع الذى أراه وأسمعه فى كل مكان خوفا من الإسلام ..كانت الحرب إستبقاية منذ عقود لكى يحولوا دون وقوع المحتوم وهو ظهور دين الله على كل ما سواه ولكن من يستطيع معاندة القدر ؟؟ الإسلام قادم قادم المهم هو أن يعى الإسلاميون أن أى تقصير منهم أو خطأ سوف يحسب على شرع الله من قبل أعداءه .. نعلم أن أعمال البشر التى يشوبها ولا بد بعض النقص والتقصير ليست حجة على شرع الله الكامل الحكيم ولكن أعداء منهج الله سوف يتصيدون الأخطاء ولطالما فعلوا ... ندعو الله أن يوفق التيار الإسلامى لكل ما يحبه الله ونعوذ بالله من شماتة الأعداء
    تحياتى

    ردحذف
  35. سبحان الله أخى أ/ محمد ..

    إنه ذات المنطق الذى اتبعوه عندما رضوا فى البداية بعمل استفتاءٍ على تعديل بعض مواد الدستور , ولما جاءت النتيجة على غير ما كانوا يريدون أو يتوقعون انقلبوا على الأمر وطالبوا بالدستور أولاً ..

    وقد حدث من عدة أعوامٍ أن صرح رئيس الوزراء الأسبق/ أحمد نظيف بأن الشعب المصرى غير مُؤهل للديمقراطية , فثار دعاة الديمقراطية ضده وانتقدوه بشدة بسبب هذه الإساءة الكبيرة لشعب مصر ..

    وها هم يرتكبون نفس الجُرم فى حق المصريين , وقد تناسوا أنهم وقفوا ضده وحاربوه يوماً ما.

    والأن , وبعدما تبين لنا الأمر .. أصبحنا نحن - شعب مصر - الذين نخشى على أنفسنا من أدعياء الديمقراطية أولئك.

    جزاك الله خيراً

    ردحذف
  36. الأخوة الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    واقدم لكم جزيل شكرى على هذا التواصل الطيب الكريم
    وأدعو الله تعالى أن يحفظ الأمة من كل سوء ومن كل مايحاك لها فى الظلام
    وكما قالت الأخت : أنا حرة
    أتمنى أن ينتبه التيار الإسلامى وأن يكون نعم القدوة الحسنة ، وأن يكون نعم المثال الطيب للإسلام
    تقبلوا جميعاً تقديرى واحترامى
    وبارك الله فيكم جميعاً
    أخوكم فى الله
    محمد الجرايحى

    ردحذف
  37. الخل الوفى محمد الجرايحى
    شكراً على سؤالك وهذا كرم أخلاق معتاد من أمثالك .. فأنت على الواجب حريص وهذا شأن الرجال .. الحمد لله أنا فى تحسن نحمد الله عليه
    حفظك الله من كل مكروه .. تحية وسلام ولا سلام مع بنى إسرائيل

    ردحذف
  38. نحن قوم أعزنا الله بالإسلام والقرآن فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله..
    رفعت الأقلام وجفت الصحف

    ردحذف
  39. شاعرنا الجميل : بيرم المصرى - beram
    حمداً لله على سلامتك وشفاك الله وعافاك من كل داء
    سعدت كثيراً بوجودك هنا وهذه البشرى الطيبة
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  40. السلام عليكم

    بارك الله فيك أخي محمد.. صحيح ما قلت.. وحربهم هذه ستكون خصما بإذن الله من رصيدهم لدى من خدع بهم...!

    تحياتي ومعذرة على التقصير الفترة السابقة وعلى عدم الرد عليك في المدونة.. أرجو أن يزول الهم قريبا وألقاك وبقية أصدقاء التدوين في مدونتي عند فتحها..

    ردحذف
  41. استاذ محمد السلام عليكم
    ممكن ترسل بيانات دخولي لمنتدى ( سواح في ملك الله ) على بريدي مرة ثانية لاني قد بحث على الرسالة فلم اجدها ، بريدي هو binshiekh@gmail.com

    ردحذف
  42. اخى الفاضل: خالد محمد (ابوخلود)
    سأرسلها لك إن شاء
    وتقبل تقديرى واحترامى

    ردحذف
  43. الأخ الفاضل:أ/ ماجد القاضي
    أتمنى أن تعود لمدونتك من جديد
    وتستمر فى أداء دورك المتميز
    تقبل خالص تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك

    ردحذف
  44. مساء الخير ...
    موضوع رائع .. وان شاء الله التوفيق لمصر
    وتصير احسن
    تقبل مرورى
    تحياتى
    ياسمين

    ردحذف
  45. بارك الله فيك وأعزك
    أخت ياسمين
    وتقبلى تقديرى واحترامى

    ردحذف
  46. انهم يبحثون عن الديمقراطية التي تأتي على قد مقاسهم بالضبط .. وإلا فالشعب غير ناضج ديمقراطيا !!

    ردحذف
  47. إلي وجع البنفسج التألقة امتياز النحال
    والله ما أخطأت يا سيدتي وأوافقك بالمائة كاملة في مضمون الفكرة، للأسف إن كنت لا أستطيع التعليق علي دور قطر في التنفيذ بسبب عدم متابعتي لتحركاتهم السياسية في الفترة الأخيرة (أقرا الكثير عن هذا لعديد من المدونين) لكن الواقعة التي ذكرتها عن الخارطة المسمومة تفي بالغرض. أدعو الله أن ينصر فلسطين ومصر وكل بلدان العروبة وأن ينجيها من أطماع حكامها قبل عدوها. بارك الله في بصيرتك وبصائر كل مخلص. مع خالص احترامي.
    د. محمد زكريا الأسود

    ردحذف
  48. أغرب الصور و هذا ما عهدناه من فلول النظام السابق و منافيهم .. لا جديد لديهم

    ردحذف
  49. أخي الأستاذ محمد الجرايحي
    أولاً أعتذر عن وصول تعليق خاطئ علي مدونة أخري وذلك بسبب أني أتابع كل يوم كل المدونات في وقت واحد مع كل ما يمكن أن تتخيله من مشاكل تقنية في كمبيوتر بطئ بسبب كونترول صارم من موظفي قسم ( IT ) في مجموعة عملي.
    ثانياً أحسبك ستعدني ضد وصول الإخوان أو غيرهم إلي الحكم فللأسف أنا لست متفائلاً أيضا مثلك بوصولهم إلي الحكم إذا كانوا سيسلكون مسالك السياسيين الغربيين وأساليبهم من التحايل وشراء الشارع بأساليب رخيصة، والدعاية المضادة التي لا تخلو من تلفيق في بعض الأحيان وتكفير الطرف الآخر. أقول لك هذا وأنا فقط أستقي معلوماتي من قراءة الجرائد وتصريحات المتحدثين باسم الأحزاب سواء إسلامية أو ليبرالية. وأيضاً ما أقوله ينطبق علي بقية الأحزاب التي لم تقدم نفسها علي خلفية إسلامية. إن وصول الإسلاميون للحكم علي طريقة النهضة المجتمعية والاقتصادية التركية أو علي طريقة الخطاب السياسي الواعي للسيد راشد الغنوشي في تونس (لم نر الفعل بعد) لهو شئ يسعدني ياسيدي ليس كمسلم فقط ولكن كمصري يتمني أن يري بلده ناهضة وعظيمة قبل أجله. يا أخي أنا أحلم أن أري بلدي متفوقة اقتصادياً كما ماليزيا، ومسرعة في النمو كما تركيا ورشيدة كما راشد الغنوشي. يا أخي أنا لا أريد بلدي متسرعة ومعتوهة كما هو الخطاب الإعلامي للسيد عبد المنعم الشحات، ولا أريد بلدي عديمة الأولويات كما هو الخطاب الإعلامي لكثير من المتحدثين باسم الجماعات الإسلامية. أنا يا أخي أهتف معك إن أصررت للأسلاميين القادمين شريطة أن تكون أولوياتهم نهضة مصر من عثرتها التي طالت خمسون عاماً. إن شرع الله مبتغي كل مسلم لا يجادل فيه، لكن واحداً من أشد الأولين صرامة في شرع الله قد أبطل حداً من حدود الله أيام المجاعة التي ألمت بالمسلمين وهو الفاروق عمر رضي الله عنه. أنا ياسيدي لا أطالب الإسلاميين أن يبطلوا حدود الله (حفظ الله مصر من المجاعة) لكني أطالب في نفسي أن يكون لديهم ترتيباً واقعياً ومنطقياً لأولويات مصر الغالية. وهي عندي: الاقتصاد المنهك، الصحة المتردية للشعب المتهالك، التعليم الفقير المفقر، كرامة المصري، ويوجد المزيد. ليس عندي اعتراض واحد علي أن يقوم مستثمر يشعر بواجبه كمسلم بشراء كباريهات شارع الهرم ليحولها إلي مصانع يعمل فيها المصريين وتنتج منتج مصري لكن عندي ألف ألف اعتراض أن يشتريها مستثمر ليحولها إلي فروع محلاته التي تعرض كل ما هو صيني من إبرة الخياطة وحتي الأجهزة المنزلية فتروج وتزدهر المصانع الصينية وينتعش الاقتصاد الصيني بينما نحن نغرق وعيالنا في الفقر ولا يغني من هذا إلا المستثمر الذي ركب الموجة الجديدة بدافع من إخلاصه الشديد لحسابه في البنك (وقد يكون مخلصاً للفكرة بحق لكنه أغرقنا وأنعش الاقتصاد الصيني). يا أخي إن الترحييب بالإسلاميين القادمين عندي مرهون بإحسانهم الخطاب أولاً ثم وضوح رؤيتهم وترتيبها الجيد للأولويات ثم الصدق والمصداقية، لا نريد أن يخدعنا الإسلاميون كما كان يفعل الساسة في العهد البائد ولو فعلوا فما فائدة أن نكون إسلاميين!
    أنا يا أخي قد أكون متشائماً موسوساً لكني لا أثق بخطاب السياسيين ولا دوافعهم إلا نادراً وذلك يعتمد علي الأفعال اللاحقة. والإسلاميون إذا ما انتقلوا إلي خانة السياسيين انطبق عليهم كل شروط وسوستي حتي نري صنيعهم.
    لأن الخواتيم عندي أهم من الكلام المعسول في البدايات. تحياتي واعتذاري عن التطويل. تقبل تقديري واحترامي.
    د. محمد زكريا الأسود

    ردحذف
  50. المشكلة ان أغلب قيادتهم مع المجلس العسكري ولامو واستهزئو بالفتاة المسحولة (طالما مش كامليا)ولم ينزلو في جمعة رد الشرف كمشاركة معنويه طبعا مش خذو الكراسي
    فين النخوة

    ردحذف
  51. لن تصدق هدية بقيمة 1000 دولار
    لن أطيل عليك فوقتك ووقتي أثمن من أن يضيعا ..

    أعطني دقيقتين من وقتك الثمين وسأمنحك 27 برنامج وأداة مع كوبون 25 دولار بالإضافة إلى قائمة تضم حوالي 2 مليون ايميل .. !!

    كل التفاصيل على الرابط التالي :
    ...
    http://free.maywazyefa.com/

    لا تتردد فالعرض سينتهي خلال ساعات قليلة

    تمنياتي لك بالنجاح الدائم

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...